نقل الخدمات

خدمة تمكّن المنشآت من تقديم طلب نقل خدمة موظف مقيم إليها من صاحب عمل آخر أو بين منشآت الرقم الموحد.

المزيد

الأسئلة الشائعة

ما هي خدمة نقل الموظفين؟

هي خدمة مقدمة من قوى تمكن أصحاب العمل من نقل خدمات الموظفين، وتمكن الأفراد من استعراض طلبات النقل والموافقة عليها أو رفضها

ما هي خدمة نقل موظف بين منشآت الرقم الموحد؟

هي خدمة مقدمة من قوى لأصحاب المنشآت، تمكّنهم من نقل خدمات الموظفين بين منشآت الرقم الموحد

كم مدة تنفيذ الخدمة؟

الخدمة إلكترونية وتتطلب موافقة الفرد على الطلب في قوى أفراد

كيف يمكن نقل خدمة موظف من صاحب عمل آخر؟

١. تسجيل الدخول لحساب المنشأة

٢. اختر خدمة نقل خدمات موظف من الخدمات الإلكترونية

٣. اختر خدمة نقل موظف من صاحب عمل آخر

٤. اختر المنشأة المراد نقل العامل إليها

٥. إضافة بيانات العمالة المراد نقل خدمتهم إلى منشآتك

٦. إضافة عقد عمل لكل عامل

٧. تقديم الطلب

سيُرسل الطلب إلى الموظف في قوى أفراد، ويجب على صاحب العمل الجديد تذكير الموظف بالدخول إلى بوابة قوى أفراد لاتخاذ إجراء القبول أو الرفض خلال 10 أيام من تاريخ الطلب

كيف يمكن نقل خدمة موظف بين منشآت الرقم الموحد؟

١. تسجيل الدخول لحساب المنشأة

٢. اختر خدمة نقل خدمات موظف من الخدمات الإلكترونية

٣. اختر خدمة نقل موظف بين منشآت الرقم الموحد

٤. اختر المنشأة المراد نقل العامل إليها

٥. اختيار موظف أو عدد من الموظفين المراد نقلهم

٦. إضافة عقد عمل لكل عامل

٧. تقديم الطلب

سيُرسل الطلب إلى الموظف في قوى أفراد، ويجب على صاحب العمل تذكير الموظف بالدخول إلى بوابة قوى أفراد لاتخاذ إجراء القبول أو الرفض خلال 10 أيام من تاريخ الطلب

ما هي شروط أهلية منشآت التأسيس لتقديم طلب نقل الخدمات؟

الشروط والمتطلبات العامة على مستوى المنشأة

١. سريان السجل التجاري

٢. أن تكون حالة المنشأة قائمة

٣. سريان رخص العمل في جميع منشآت الرقم الموحد

٤. الالتزام بحماية الأجور

٥. جميع الكيانات الأخرى تحت الرقم الموحد في النطاق الأخضر المتوسط على الأقل أو الأخضر صغير جدًا للمنشآت الصغيرة فئة أ، باستثناء الكيان الحالي

٦. توفر رصيد تأسيس كافٍ للنقل

متى يمكن للموظف نقل خدمته مباشرة بدون موافقة صاحب العمل الحالي أو انتظار مهلة الإشعار؟

يمكن نقل خدمات الموظف مباشرة عند تحقق أحد الشروط التالية:

١. إذا كانت رخصة العمل للموظف غير سارية

٢. إذا كانت إقامة الموظف غير سارية

 بشرط أن يكون صاحب العمل الجديد قدم الطلب للموظف بعد انتهاء الإقامة أو رخصة العمل، وفي حال قدم الطلب قبل ذلك فسيدخل الموظف في فترة الإشعار

متى تبدأ فترة إشعار انتهاء العلاقة التعاقدية؟

يتم البدء بفترة الإشعار بعد موافقة الموظف على الطلب وإذا كانت المنشأة مقدمة الطلب تحقق الشروط التالية:

١. توثيق عقود العاملين غير السعوديين في المنشأة بنسبة 100% في منصة قوى

۲. وجود لائحة تنظيم عمل داخلية معتمدة في قوى

ماذا تعني حالة الطلب “بانتظار موافقة الموظف” ؟

بعد إرسال الطلب بنجاح من قبل صاحب المنشأة الجديد، يجب على صاحب المنشأة إبلاغ الموظف بالدخول على منصة قوى أفراد لاتخاذ إجراء القبول أو الرفض خلال 10 أيام تفاديًا للرفض الآلي للطلب

ماذا تعني حالة الطلب “بانتظار إكمال فترة الإشعار” ؟

بعد موافقة الموظف على طلب الانتقال، يدخل الموظف في فترة إشعار انتهاء العلاقة التعاقدية بعد تحقيق الشروط الخاصة من المنشأة مقدمة الطلب ويستمر الموظف في العمل مع منشأته الحالية حتى الانتهاء من فترة الإشعار وانتقال العامل بشكل كامل

ماذا تعني حالة الطلب “بانتظار موافقة صاحب العمل الحالي” ؟

بعد موافقة الموظف على طلب الانتقال، يُرسل الطلب لصاحب العمل الحالي للموافقة حسب الشروط المذكورة سابقًا

ما هي اشتراطات الحصول على رصيد لإجراء خدمات التأشيرات ونقل الخدمات؟

يمكن للمنشأة الحصول على الرصيد عند التزامها بالتوطين وأنظمة العمل، كما أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقدم برامج تحفيزية للمنشآت تحت التأسيس حيث تُدعم برصيد تأسيسي ويُأجل تطبيق اشتراطات التوطين في فترة سماح لمدة سنة واحدة حتى تستقر المنشأة في سنتها الأولى

هل يجب على صاحب العمل تحديث بيانات الموظف في التأمينات الاجتماعية بعد إجراء النقل ؟

بعد موافقة وزارة الداخلية سيرسل تحديث بيانات العامل آليًا إلى التأمينات الاجتماعية

ما هي خدمة الانتقال الوظيفي؟

هي خدمة تمكن المقيمين بالمملكة من الانتقال وظيفيًا حسب أنواع النقل التالية:

١. نقل من صاحب عمل لآخر

٢. نقل بين فروع المنشأة

٣. نقل تابع إلى منشأة

٤. نقل عامل منزلي إلى منشأة

 

كيف يمكنني كفرد الاستفادة من خدمة الانتقال الوظيفي؟

يمكنك الاستفادة من الخدمة بعد المفاهمة مع صاحب العمل الحالي أو الجديد، لإرسال الطلب إليك في قوى أفراد

للاستفادة من الخدمة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل دخول الموظف إلى قوى أفراد
  • اختيار خدمة "الانتقال الوظيفي" من قائمة الخدمات
  • استعراض طلبات النقل الخاصة بالموظف
  • ستظهر الطلبات المرسلة من صاحب العمل الجديد
  • قبول أو رفض الطلب

وعلى الموظف اتخاذ إجراء القبول أو الرفض خلال 10 أيام من تاريخ إنشاء الطلب

 

 

ما المقصود بالنقل بين منشآت الرقم الموحد؟

هو نقلك كفرد بين المنشآت التي تندرج تحت نفس الرقم الموحد لنفس صاحب العمل، ولكي يتم هذا الإجراء يتوجب عليك الموافقة على الطلب عبر قوى أفراد

كيف يمكنني كفرد الوصول إلى الخدمة؟

يمكنك الوصول إلى الخدمة باتباع الخطوات التالية:

١. تسجيل الدخول في قوى أفراد

٢. الدخول على حساب الفرد

٣. الدخول على خدمة “الانتقال الوظيفي” واستعراض الطلبات الموجودة

من هي الفئة المستفيدة من خدمة الانتقال الوظيفي؟

الفئة المستفيدة من الخدمة هم الموظفون المقيمون في المملكة العربية السعودية

ما هو الالتزام المترتب على قبول طلب الانتقال الوظيفي؟

عند قبولك لطلب نقل من صاحب عمل لآخر، سيعتبر ذلك بمثابة توقيع عقد مع صاحب عمل آخر، حيث أن طلب الانتقال الوظيفي يحتوي على عقد لحفظ الحقوق وتعزيز العلاقة التعاقدية بين الطرفين

ما هي المدة التي يمكنني كفرد اتخاذ إجراء قبول أو رفض طلب انتقالي إلى منشأة أخرى من خلال منصة قوى أفراد؟

يمكنك اتخاذ القرار خلال 10 أيام ابتداءً من تاريخ إرسال الطلب، بعد ذلك سيعتبر الطلب منتهي الصلاحية

هل بإمكاني النقل لصاحب عمل آخر إذا كانت رخصة عملي منتهية وإقامتي سارية أو العكس؟

نعم بإمكانك النقل مباشرة إذا كانت رخصة العمل أو الإقامة منتهية

لم يقم صاحب العمل بإصدار رخصة عمل لي منذ دخولي إلى المملكة، هل بإمكاني النقل لصاحب عمل آخر؟

نعم يمكنك النقل مباشرة لصاحب عمل آخر إذا لم تصدر لك رخصة عمل لأكثر من 90 يوم من تاريخ دخولك إلى المملكة

كيف يمكنني الحصول على الخدمة؟

عن طريق حساب المنشأة وحساب الفرد في قوى

ما هي شروط أهلية منشآت التوسع لتقديم طلب نقل الخدمات؟

الشروط والمتطلبات العامة على مستوى المنشأة

١. سريان السجل التجاري

٢. أن تكون حالة المنشأة قائمة

٣. سريان رخص العمل للموظفين في جميع منشآت الرقم الموحد

٤. الالتزام بحماية الأجور

٥. نطاق كيان المنشأة الأخضر المتوسط أو أعلى (أو الأخضر للمنشآت الصغيرة فئة أ)

٦. أن لا يتجاوز الطلب الحد الأقصى لعدد الموظفين الوافدين المسموح بنقل خدماتهم إلى المنشأة حتى لا يؤدي إلى نزول المنشأة عن النطاق الأخضر المتوسط

هل يمكن إتمام إجراء النقل في حال انتهت صلاحية إقامتي خلال فترة الإشعار؟

يتم النقل بعد انتهاء فترة الإشعار بغض النظر عن سريان أو انتهاء صلاحية الإقامة

هل يمكن إلغاء طلب النقل؟

يمكنك إلغاء طلب النقل في حال كان بانتظار موافقة الموظف خلال 10 أيام من تاريخ إرساله

كما يرجى العلم بأن الطلبات تلغى تلقائياً في الحالات التالية:

  • في حال عدم موافقة أو رفض الموظف لطلب النقل لمدة 10 أيام من وقت إرسال الطلب للموظف
  • بعد مرور 14 يوم دون استكمال طلب النقل من الموظف في أنظمة وزارة الداخلية
هل يمكن نقل الموظف برقم الحدود قبل استكمال إجراءات إصدار الإقامة؟

 يتطلب إصدار رخصة عمل وإقامة للموظف من قبل صاحب العمل الحالي قبل إتمام عملية النقل إلى منشأة أخرى

ما هي خدمة نقل التابعين؟

خدمة تمكّن المنشآت من نقل خدمات التابعين من الأفراد إلى المنشآت والسماح للموظف بالموافقة على الطلب أو رفضه

هل يمكن نقل التابعين إلى المنشأة من خلال منصة قوى؟

نعم، يمكن نقل خدمات موظف تابع إلى المنشأة عن طريق منصة قوى

ما هي خطوات نقل تابع؟
  • تسجيل الدخول إلى حساب المنشأة في منصة قوى
  • اختيار خدمة "نقل خدمات موظف" من الخدمات الإلكترونية
  • اختيار خدمة "نقل موظف من صاحب عمل آخر"
  • اختيار المنشأة المراد نقل الموظف إليها
  • إضافة بيانات الموظف المراد نقل خدمته إلى المنشأة
  • إضافة عقد عمل لكل موظف مع اختيار المهنة الجديدة للتابع
  • تقديم الطلب

سيُرسل الطلب إلى الموظف في قوى أفراد، وعلى صاحب العمل الجديد تذكير الموظف بالدخول إلى بوابة قوى أفراد لاتخاذ إجراء القبول أو الرفض خلال 10 أيام من تاريخ الطلب

هل يمكنني نقل موظف من العمالة المنزلية عبر منصة قوى؟

نعم يمكن ذلك عبر خدمة نقل الموظفين

ما هي خدمة نقل العمالة المنزلية في قوى؟

خدمة تمكّن المنشآت من نقل خدمات الموظفين من العمالة المنزلية والسماح للموظف وصاحب العمل الحالي بالموافقة على الطلب أو رفضه

ما هي خطوات نقل العمالة المنزلية في قوى؟
  • تسجيل الدخول إلى حساب المنشأة في منصة قوى
  • اختيار خدمة "نقل خدمات موظف" من الخدمات الإلكترونية
  • اختيار خدمة "نقل موظف من صاحب عمل آخر"
  • اختيار المنشأة المراد نقل الموظف إليها
  • إضافة بيانات الموظف المراد نقل خدمته إلى المنشأة
  • إضافة عقد عمل لكل موظف مع اختيار المهنة الجديدة للعامل المنزلي
  • تقديم الطلب

سيُرسل الطلب إلى الموظف في قوى أفراد، وعلى صاحب العمل الجديد تذكير الموظف بالدخول إلى بوابة قوى أفراد لاتخاذ إجراء القبول أو الرفض خلال 10 أيام من تاريخ الطلب

كيف يمكن لصاحب العمل الحالي الموافقة على طلب نقل عامل منزلي في قوى؟

يمكن لصاحب العمل الحالي الدخول إلى حسابه في قوى أفراد

  • تسجيل دخول صاحب العمل الحالي إلى قوى أفراد
  • اختيار خدمة "انتقال العمالة المنزلية" من قائمة الخدمات
  • استعراض طلبات النقل الخاصة بالعمالة المنزلية
  • ستظهر الطلبات التي تم الموافقة عليها من قبل العامل المنزلي
  • قبول أو رفض طلب انتقال العامل المنزلي

وعلى صاحب العمل الحالي اتخاذ إجراء القبول أو الرفض خلال 10 أيام من تاريخ قبول العامل المنزلي للطلب

الذهاب إلى الخدمة
متطلبات أهلية الخدمة
  1. حالة المنشأة قائمة
  2. أن تكون جميع رخص العمل سارية المفعول
  3. أن تكون المنشأة ملتزمة ببرنامج حماية الأجور
  4. لمنشآت التأسيس: يجب أن تكون جميع الكيانات الأخرى تحت الرقم الموحد في النطاق الأخضر المتوسط على الأقل أو الأخضر صغير جدا باستثناء الكيان تحت التأسيس

عند إجراء نقل الخدمات يشترط موافقة الموظف على الطلب متضمنا عقد العمل.

الرسوم الحكومية
  • 2000 ريال
  • 4000 ريال
  • 6000 ريال
توفر الخدمة

24/7

المدة الزمنية لإنجاز الخدمة

فورية

طريقة الوصول للخدمة

طريقة نقل الموظف من صاحب عمل آخر:

  1. تسجيل الدخول
  2. الخدمات الإلكترونية
  3. اختر خدمة "نقل الخدمات"
  4. اختر خدمة نقل موظف من صاحب عمل آخر
  5. اختر المنشأة المراد نقل الموظف إليها
  6. إضافة بيانات الموظف المراد نقل خدماته إلى منشآتك
  7. إضافة عقد العمل للموظف
  8. تقديم الطلب

 

طريقة نقل الموظف بين منشآت الرقم الموحد:

  1. تسجيل الدخول
  2. الخدمات الإلكترونية
  3. اختر خدمة "نقل الخدمات"
  4. اختر خدمة نقل موظف بين منشآت الرقم الموحد
  5. اختر المنشأة المراد نقل الموظف إليها
  6. اختر الموظف أو الموظفين المراد نقلهم
  7. إضافة عقد عمل لكل موظف
  8. تقديم الطلب

خدمات أخرى

إدارة المهن
خدمة تمكن المنشأة من التقدم بطلب تغيير مهنة ا...
رخص العمل
هي خدمة إصدار رخص العمل لموظفي المنشأة من ...