خدمة إدارة الصلاحيات

خدمة للمنشآت المسجلة في قوى تتيح إدارة مستخدمي المنشأة المفوضين لإدارة الحساب، مثل إضافة مستخدمين وتخصيص الصلاحيات على حسابات المنشآت والخدمات الإلكترونية الموجودة على منصة قوى، التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

المزيد

الأسئلة الشائعة

ما هي خدمة إدارة الصلاحيات؟

خدمة للمنشآت المسجلة في قوى تتيح إدارة مستخدمي المنشأة المفوضين لإدارة الحساب، مثل إضافة مستخدمين وتخصيص الصلاحيات على حسابات المنشآت والخدمات الإلكترونية الموجودة على منصة قوى، التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

كيف يتم إضافة مستخدمين للمنشأة؟

يمكن لمدير الرقم الموحد بعد اشتراكه إضافة وإدارة الاشتراكات لمستخدمين المنشأة من خلال خدمة إدارة الصلاحيات

 

الخطوات:

 

ملاحظة: يجب أن يكون المستخدم المراد إضافته مسجل في منصة قوى

كيف تحسب قيمة الاشتراك السنوي؟

تختلف قيمة الاشتراك حسب حجم منشآت الرقم الموحد وتبدأ من 1,100 ريال سعودي، ويمكن معرفة قيمة اشتراك مستخدمي المنشأة بعد الدخول على المنصة وأثناء إجراء خطوات الاشتراك 

هل يجب الاشتراك عن كل منشأة من منشآتي؟

لا، إذا كانت المنشآت تتبع رقم موحد واحد فالاشتراك السنوي في منصة قوى يتيح صلاحية الدخول على جميع حسابات المنشآت التابعة للرقم الموحد

هل الاشتراك السنوي لكل منشأة أو لكل مستخدم؟

لكل مستخدم لحسابات المنشأة على قوى اشتراك سنوي منفصل وغير قابل للنقل لمستخدم آخر، مثل: مدير الرقم الموحد، مستخدم المنشأة.

ويشمل مبلغ الاشتراك جميع المنشآت التابعة للرقم الموحد.

لماذا تظهر لي رسالة ليس لديك الصلاحية على هذا الحساب؟

في حال كان المستخدم المراد إضافة اشتراك له مسجل مسبقًا في نظام الوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وموظف في المنشأة ذاتها، فلا يتطلب حالياً وجود اشتراك لمدير الرقم الموحد وبإمكان المستخدم الاشتراك بنفسه


في حال كان المستخدم المراد إضافة اشتراك له غير مسجل مسبقًا في نظام الوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو مسجل مسبقًا لكن غير موظف في المنشأة ذاتها، فيتطلب وجود اشتراك لمدير الرقم الموحد ليقوم بإضافته

من هم الأشخاص المصرح لهم بالدخول على الخدمة؟
  • صاحب المنشأة أو مدير الرقم الموحد المشتركين في منصة قوى
  •  المستخدم المفوض على الخدمة من قبل صاحب المنشأة أو مدير الرقم الموحد
ما الصلاحيات التي يمكن تحديدها للمستخدمين؟

يمكن تحديد صلاحيات الوصول للخدمات لكل مستخدم ولكل منشأة من منشآت الرقم الموحد بشكل مستقل بحيث يكون لكل مستخدم على كل منشأة مجموعة خدمات يستطيع الوصول لها واجراء الطلبات عليها وخدمات أخرى لا يمكنه الوصول لها

 

ما هو الرقم الموحد؟ ومن هو مدير الرقم الموحد؟

الرقم الموحد هو أول رقم ملف منشأة تم فتحها في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

مدير حساب الرقم الموحد هو المستخدم الرئيسي والمصرح لإجراء الخدمات على جميع المنشآت التابعة للرقم الموحد.

هل يمكن تحويل الاشتراك من مستخدم الى شخص آخر؟

لا، حسب شروط وسياسات الاشتراك لا يمكن نقل الاشتراك من مستخدم مفوض إلى مستخدم مفوض آخر، بل يلزم اشتراك جديد.

هل يمكن إيقاف اشتراك مستخدم؟

نعم، يمكن لمدير المنشأة أو المستخدمين المصرحين على خدمة إدارة الصلاحيات إيقاف اشتراك مستخدمين المنشأة بشكل نهائي من صفحة الخدمة.

لإضافة اشتراك لنفس المستخدم مرة أخرى، سوف يتطلب الاشتراك له من جديد.

هل مبلغ الاشتراك قابل للاسترداد؟

مبلغ الاشتراك غير مسترد حسب شروط وسياسات الاشتراك.

كيف يمكنني تغير البريد الإلكتروني أو رقم الجوال المسجل في حسابي على قوى؟
  • الدخول على صفحة بيانات ملف المستخدم في قوى
  • اختيار “تحديث المعلومات”
  • ستصلك رسالة تحتوي على رمز التحقق بعد تحديث رقم الجوال أو البريد الإلكتروني
  • إدخال رمز التحقق
  • تغيير البريد الإلكتروني ورقم الجوال
لماذا لا تصل رسالة تفعيل الحساب إلى بريدي الإلكتروني بعد التسجيل في قوى؟

إذا لم تصلك رسالة تفعيل حسابك نأمل اتباع الخطوات التالية: 

  • التحقق من مجلد البريد العشوائي أو البريد المهمل
  • التأكد من عدم وجود خطأ إملائي في عنوان البريد الإلكتروني عند التسجيل.
  • التحقق من عدم حظر جدار الحماية في منشأتكم لرسالة البريد الإلكتروني المرسلة من قوى. ويمكنك طلب إلغاء الحظر من قسم تقنية المعلومات لديكم لتتمكن من تلقي الرسائل